تخطى إلى المحتوى

بوذا 2024.

خليجية

خليجية بوذا

اسمه جواتاما بوذا ( 563ق.م. – 483 ق.م. ) و اسمه الأصلي الأمير سيدهارتا مؤسس الديانة البوذية إحدى الديانات الكبرى . أبوه كان حاكماً لإحدى المدن في شمال الهند على حدود مملكة نيبال . تزوج في السادسة عشرة من عمره إحدى قريباته و في مثل سنه . و قد ولد في الأبهة و الفخامة , و لكنه كان في غاية التعاسة . فقد لاحظ أن أكثر الناس فقراء , و أن الأغنياء أشقياء أيضاً , و أن الناس جميعاً ضحايا المرض و الموت بعد ذلك . و قد فكر بوذا كثيراً , و اهتدى إلى أنه لابد أن يكون في هذه الحياة العابرة شيء أبقى و أنقى من كل ذلك .

و عندما بلغ الحادية و العشرين من عمره و بعد ميلاد ابنه , قرر أن يهجر هذه الحياة و يتفرغ تماماً للتأمل في أمر الدنيا و البحث عن الحقيقة . ترك كل شيء و تحول إلى متسول مفلس , و درس على أيدي عدد من رجال الدين , و بعد أن أمضى بعض الوقت اكتشف أن الحلول التي يقدمونها لمشاكل الحياة ليست كافية . و كان من المعتقد في ذلك الوقت أن الحل الوحيد لمتاعب الدنيا هو الزهد فزهد في كل شيء . و امضى سنوات لا يأكل و لا يشرب إلا القليل . و لكنه عاد فاكتشف أن تعذيب الجسد يملأ العقل ضباباً و يحجب عن النفس رؤية الحقيقة فعدل عن الزهد إلى حياته العادية يأكل و يشرب و يجلس إلى الناس . و في العزلة أخذ يتأمل مشاكل الناس . و يذكر عنه تابعوه أنه في إحدى الليالي بينما كان يجلس تحت شجرة تين , تساقطت عند قدميه هموم الدنيا كلها و عرفها و اهتدى إلى حلها , و أمضى الليل كاملاً يتأمل فلما طلع النهار أيقن تماماً أنه عرف الحقيقة , و أنه أصبح بوذياً أي إنساناً مستنيراً . و بعد وفاة بوذا انتشرت الديانة البوذية على مهل . ففي القرن الثالث قبل الميلاد تحول الإمبراطور الهندي أشوكا إلى الديانة البوذية مما أدى إلى انتشارها في الدول المجاورة . كما أنها دخلت الصين و أصبح لها أتباع كثيرون . و من الصين انتقلت إلى كوريا و اليابان . و لم تسجل تعاليم بوذا إلا بعد وفاته بوقت طويل . كما أن ديانته هذه قد انشقت بعضها على بعض .

مبادئ السلام وترك العنف قد كان لهما أعمق الأثر في الحياة السياسية لكل الدول التي آمنت بالبوذية.

" لو عاد بوذا إلى الحياة لوجد أن أشياء كثيرة قيلت على لسانه , و أن أساليب في الحياة قد اتخذها أتباعه , لم يكن ليستريح هو لها .

رووعه كثير وحكيمه هالشخصيه بس للاسف,,

الدياانه بوذيه..

يسلموو على الطرح وعلى الشخصيه المميزه.

الف شكر تحياتي..

خليجية

غرور

تشرفت بطلتك العطرة

يعطيكى العافية يارب


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تسلم الايادى اخى اسلام على الطرح والمعلومات القيمه

يعطيك الف عافيه ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

احترامى لك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

خليجية

بلاك لاين

تشرفت بطلتك العطرة

يعطيكى العافية يارب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آسٌِِّلآمً

خليجية

خليجية

امونه

نورتى الطرح بطلتك العطرة

يعطيكى العافية يارب

يسلموو الاياادى

طرح مميز

وم يحرمنا جديدك

احترامى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

خليجية

عصام الروش

عطرت الطرح بوجودك العطر

يعطيك العافية يارب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.