تخطى إلى المحتوى

وصفات من مطبخك للعناية بالشعر 2024.

وصفات من مطبخك للعناية بالشعر

خليجية

من الممتع سيدتي أن تدللي شعرك في منزلك دون تعريضه للمواد الكيماوية، لذلك قدّم خبراء العناية بالشعر أسهل الطرق وأسرعها للعناية بالشعر داخل المنزل، وهي:

• البيض النيء: يعد أحسن وصفة منزلية للترطيب والتغذية كونه غني بالدهون والبروتينات وهو يرطب الشعر أيضا، في حين تقضي البكتيريا الموجودة فيه على الطبقة الزيتية في الشعر. أما طريقة الاستخدام، فانقعي شعرك بعد خلط البيضة كاملة، وللشعر الدهني استخدمي فقط بياض البيض، انقعي الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء بارد.

• زيت الزيتون: يمكنكِ استخدام ملعقتين من عصير الليمون الحامض الطازج وملعقتين من زيت الزيتون وملعقتي مياه عادية لمحاربة القشرة حيث يفرك الرأس ثم ينقع لنحو 20 دقيقة قبل أن يتم شطفه.

• البيرة أو شراب الشعير: يمكنك خلط نصف قارورة بيرة مع ملعقة زيت خفيف كدوار الشمس أو الكانولا وبيضة للحصول على شعر لامع حيث ينقع الرأس بهذه الخلطة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بماء بارد.

• العسل: ويستخدم للشعر الجاف أو المتضرر من الشمس حيث يفرك الرأس بنصف كوب من العسل الطبيعي وينقع لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بماء دافئ، كما يمكن إضافة ملعقة طعام من زيت الزيتون لضمان انسياب الشعر.

• نشأ الذرة: ويستخدم مع الشعر الدهني حيث ترش ملعقة نشاء الذرة على الرأس وبعد 10 دقائق يمشط الشعر كلياً منها.

• الأفوكادو: تهرس نصف حبة افوكادو ويفرك بها الشعر، وبعد تركها لنحو 15 دقيقة يشطف الشعر بالماء الدافئ، وللترطيب يمكن إضافة بياض البيض أو القليل من المايونيز للترطيب، تستخدم هذه الوصفة للشعر المجعد.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > تسريحات شعر 2024

يسلموو الايادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.