تخطى إلى المحتوى

علاج الرمد الربيعي 2024.

  • بواسطة

علاج الرمد الربيعي


خليجية


يعني الكثير من الناس بمشكلة الرمد الربيعي بسبب الغبار الناتج من الزهور و تغير درجة الحرارة فتظهر حساسية في العين تسمي بالرمد الربيعي و تكون مختلفة نسبتها من شخص إلى آخر و تبدأ في الاختفاء مع فصل الصيف لانتظام درجة حرارة الجو.

يؤثر الرمد الربيعي علي ملتحمة العين فيصيبها مباشرة أو يؤثر علي ملتحمة الجفن ويصيب جميع الأعمار ويزيد في العين عند فركها كثيرا لذلك ننصح بعدم فرك العين في فترة الرمد الربيعي.

يظهر الرمد في البداية علي هيئة حمرة في العين ونزول بعض الدموع دون سبب وتظهر بعض النقط أو الحبوب الصغيرة جدا و تبدأ في تغير حجمها إلى الأكبر مع تطور المرض فتؤدي إلى انتفاخ العين وألم شديد بها و يحدث تورم حول قرنية العين و يؤثر علي القرنية فيقلل من النظر ويؤثر علي الرؤية.

يحتاج علاج الرمد الربيعي إلى تجنب الغبار الذي يؤثر علي العين والبعد عن أي مكان قد يسبب الرمد مثل أماكن الأشجار واستخدام النظارات الشمسية وضع كمادات ماء بارد علي العين و كمادات شاي مر علي مدار اليوم وينصح بعدم فرك العين وإذا كانت حالة الرمد شديدة يجب استشارة طبيب و اخذ نقط مضادة للحساسية لعلاجه او الذهاب الى الصيدلية وسوف يعطيك قطرات معقمة وتزيل التهاب العين خلال ثلاثة ايام.

خليجية
صور الرمد الربيعي,علاج الرمد

يعطيك العافية بدر ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

سبحان الله و بحمده سبحان الله العطيم

يعطيك العافيه بدر ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموووووووووووووووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.