تخطى إلى المحتوى

سليمان فقيه – السيرة الذاتية للدكتور سليمان فقيه 2024.

  • بواسطة

2015, الدكتور, سليمان, فقيه, السيرة, الذاتية, جدة, السعودية, مكة, رحيل, وفاة, صور

سليمان فقيه – السيرة الذاتية للدكتور سليمان فقيه


خليجية


يعتبر سليمان فقيه احد ابرز الشخصيات في المجتمع السعودي واحد رواد العمل الانساني ، وقد قام الدكتور سليمان بتأسيس واحدة من أكبر المستشفيات في المملكة والشرق الأوسط في مدينة جدة سنة 1978 ، وطور الفقيد هذا المستشفى بروحه الرائدة ورؤيته الواضحة على مدار ثلاثة عقود وقد حدث بالمستشفى العديد من الطفرات في معايير تقديم خدمات الرعاية الطبية في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة كلها ، ولم يكتفي الفقيد بإنشاء المستشفى، وإنما عمل على تطويره بافتتاح أول توسع له، وجعل المسؤولية الاجتماعية هدف.

إن الدكتور سليمان فقيه شخصية سعودية عالمية جسدت صورة الإنسان السعودي في شرف الأمانة وتحمل المسؤولية، وكان صورة للطموح والأحلام والارتقاء وروح الحب لوطن غالٍ من أبناء مخلصين لوطنهم وأمتهم.

السيرة الذاتية للدكتور الراحل سليمان فقيه

الدكتور سليمان عبدالقادر محمد فقيه مؤسس مستشفى “سليمان فقيه” بجدة، ولد عام 1350هـ بحي السليمانية بمكة المكرمة، فوالده كان تاجرا معروفا غرس حب النجاح والترقي في نفوس ابنائه فنجح الدكتور سليمان فقيه في حياته العملية، كما نجح أخوه الأكبر عبدالرحمن في أعماله ومزارعه المعروفة.

تحصل على الشهادة الابتدائية والمتوسطة من مدارس مكة، ثم الثانوية من مدرسه تحضير البعثات بمكة المكرمة عام 1368هـ .

سافر الى مصر، حيث درس الطب بجامعة القاهرة، وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية طب قصر العيني عام 1957م. وقضى عام الامتياز بمستشفى قصر العيني، ثم تخصص في الأمراض الباطنية في جامعة عين شمس بمصر عام 1960م. وهو أول سعودي ينال شهادة البكالوريوس وشهادة الدبلوم في الأمراض الباطنية.

حياته العملية

افتتح عيادة خاصة في مكة المكرمة عام 1961م بعد عودته من مصر. ثم عمل مديرا لمستشفى أجياد المركزي ومستشفى الولادة بمكة المكرمة. عين نائبا لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، فمديرا عاما للشؤون الصحية بمنطقة جدة والساحل الغربي، الى جانب عملة كطبيب.

استقال من عمله كمدير عام للشؤون الصحية بجدة، ونقل عيادته الخاصة الى جدة حيث تفرغ لها عندما اختمرت في ذهنه فكرة بناء مستشفى خاص. شرع في بناء مستشفاه المعروف عام 1978م وهو مستشفى الككتور سليمان فقيه بجدة وأصبح مديرها العام والإداري والفني.

وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء: الدكتور مازن، الحاصل على زمالة الكلية الملكية بلندن، ومنال وعمار.

وكان الفقيد يتمتع بحس مهني وإنساني رفيع وله مواقف مشهودة في هذا المجال منها تعهده بالتبرع بأدوية ومستلزمات طبية تعادل ما سيتم جمعه من شركات الأدوية لإسعاف المصابين والحالات الحرجة من ابناء الشعب الفلسطيني وذلك عندما تلقى في محرم 1445هـ ابريل 2024م قائمة بأسماء الأدوية المطلوبة وعمم على جميع شركات الأدوية بالمملكة يطلب فيها المساهمة بالتبرع مؤكدا عزمه على التبرع بذات الكمية التي من المتوقع جمعها في كافة الشركات.

سليمان فقيه – السيرة الذاتية للدكتور سليمان فقيه

موضوع مميز عن اعلامه الدكتور سليمان

مشكور ابو مالك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

سليمان فقيه – السيرة الذاتية للدكتور سليمان فقيه

موضوع مميز عن اعلامه الدكتور سليمان

مشكور ابو مالك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يعطيك العافيه بدر ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

سليمان فقيه – السيرة الذاتية للدكتور سليمان فقيه

طرح مميز اخى بدرط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
سلمت يداك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.