تخطى إلى المحتوى

نصائح مهمه عن الحساسيه لدى الاطفال من بعض الاطعمه‏ 2024.

  • بواسطة

ثيرآ ماتسمع الام من طفلها كلمة لن أكل .. او لا استطيع الأكل
من الصعب اطعام طفل صعب الارضاء في كل الضروف وقد يصعب الاطعام ايضآ اذا اضيفت مشاكل الحساسيّة تجاه بعض أنواع الطّعام ومشاكل سوء الهضم.
هنالك فرق بين الحساسيّة الفعليّة ضد بعض أنواع الطّعام علماً أنّها تشكّل مشكلة طبّية خطيرة، وبين عدم تحمّل بعض أنواع الطّعام وهو حالة يجب عدم الإستخفاف بها.
إليك بعض المساعدة كي تستطيعي التّمييز بين الحالتين وبعض النّصائح للتّعامل معهما
الحساسيه ضد بعض انواع الطعام العوارض والمسببات
تبدأ الحساسيّة ضد بعض أنواع الطّعام عندما يبدأ الجسد بإنتاج بعض الأجسام المضادّة للبروتينات الموجودة في الطّعام. أمّا ردّة الفعل الخطيرة فتشكّل أمراً طارئاً يهدّد الحياة حيث أنّها تؤدّي إلى صعوبة في التّنفّس والصّدمة والإنهيار. كانت تعاني مريضة لدي حساسيّة قويّة للغاية فتعاني ردّة فعل خطيرة إن سكب لها المساعد المثلّجات بالملعقة نفسها الّتي استعملها لسكب المثلّجات للآخرين. لحسن الحظّ، غالباً ما تكون ردّات الفعل أخفّ مع عوارض مثل الشَّرى ونقاط حمراء تثير الحك والإسهال والتّقيّؤ وسيلان الأنف وصفير في التنفس.
يشكّل الحليب أوّل مسبّبات الحساسيّة لدى الأطفال. يُصاب حوالى 2-3% من الأطفال بحساسيّة ضدّ حليب البقر، يتخطّى 95 % منهم هذه المشكلة عند بلوغ السّنة الرّابعة من العمر. أمّا مسبّبات الحساسيّة الّتي تحتلّ المرتبة الثّانية فهي البندق وزلال البيض والمحار لكن رداّت الفعل تجاه هذه الأنواع غالباً ما لا تختفي مع نموّ طفلك وقد تشكّل مشاكل دائمة لمدى الحياة

الشكر لتواجدك
نورت الموضوع

كـل الشكر والتقدير على الموضوع
الراقي والمميز سلمت وسلم ذوقك
بنتضار كل جديدك بكل الود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.