تخطى إلى المحتوى

عندما يموت الأحساس 2024.

الفصل الرابع…

امني عيني الحزينة برؤياكم……ولي زل يوم قلت باكر تجوني
ولي حل باكر انتظر واتحراكم…..علكم تطلون بنظرة تحتويني…
بس اتحرى شوفتكم واتمناكم…….على امل يوم جديد تبوني…
واشوف يومي مثل باكر بلياكم….لا واعذابي من رجاوي سنيني..

مر على موت اهلي فترة طويلة…كل يوم ينقضي في بعدهم كانه سنة…وكل لحظة تمر…اكبر فيها اكثر وحزني يعمق اكثر…
حتى شكلي كان يخرع…كنت نحيفة مرررة… والهالات تحت عيوووني….من غير عيووني الحمرا من كثر الصياح بالليل والنهار….
زاد على حزني غربتي عن الرياض…ديرتي وديرة احبابي…وكل هلي….ما تصورت بيوم اعيش بعيدة عن ديار آل سعود…ما تصورت بيوم…
تحذفني الدنيا فمكان عمري ما شفته ولا عشت فيه لحظة…فمكان اسمع عنه…لكن عمر رجلي ما وطته…هالمكان….صار ديرتي الجديدة….
وصار لازم اعيش فيه…ولازم اتعود على هواه….ولازم اتقبله سواء رضيت او ما رضيت…..وانا لسه على حزني…بنفس قووته وبنفس المه….

بعد ما بديت اطلع من حزني…بديت انتبه للي يصير من حولي…وبديت ارجع للواقع….انا هالحين في بيت عمي الكبير…
سعود…اللي جا وخذاني من المدينة لجدة وطلعنا دبي…بعدين هو راح يخلص اموري الباقية….عياله هم اخواني وبناته هم خواتي…
دخلت قلب الكل إلا وحدة….يمكن خلال حزززني ما كنت انتبه لهاذي الوحدة…وماكنت حاسة انها تكرهني…لكن هالحين بعد ما بديت اصحصح واطلع من الصومعه اللي انا فيها
….تنبهت لعيونها اللي كانت تآكلني…لغيرتها على كل شي ينعطا لي…على الحكي اللي ترميه وهي رايحه وجايه…

هاذي الوحده اسمها بدرية وهي بنفس عمري بالضبط…..انسانة انانية…ما يهمها بالدنيا شي إلا نفسها…وراحت نفسها…
ما اعتقد ان في احد خارج عيلتها يحبها…عفراء….البنت الحبوبة…الطيبة والعاقلة….وهاذي الكل بالكل….وعمرها اربع وعشرين سنة…
وصراحه دخلت قلبي على طول…لأنها عيت تفارقني من دخلتي بيتهم…كانت تهتم فيني وتشغل القرآن في غرفتي….وتجيب لي الغدا والعشا لغرفتي…وما تروح ليما تشوفني آكل….

سلطان….سلطان هذا شخص رهيب…عليه خفة دم…تخليك تضحك حتى لو انت حالف انك ما تضحك…حتى لو انت زعلان وضايق خلقك…
سلطان عمره 26 سنة…لكن فيه براءة وطفولة…لا يمكن تلاقيها بشخص بنفس عمره….بعكس محمد اخوه….اللي عمره 14 سنة…
واللي مكبر نفسه ويعتمد عليه عمي سعود اكثر مما يعتمد على سلطان….

واو…نسيت اقولكم عن العسل ريمووه…ريما…هاذي قمر العايلة…دلوعة العايلة…اللي لو تطلب وش ماتطلب يجيها…
وهاذي لو دخلت قلبها…فانت كسبت كل شيء ولو ما دخلته فعليك السلااااااااااااام…

مرت عمي…نوره…..انسانة حبووووبة لابعد درجة وفيها من الطيبة اللي لا يمكن تلاقيها بمخلوق…لا يمكن ما تدخل قلبك…اول ما جيت شالت الدنيا علشاني…
حطتلي احسن غرفة..وفرشتها باحسن اثاث…وكل يوم تنزل السوق وتقضالي… وما تنام ليما تمر على غرفتي عشان تاكد….اني نمت ومو قاعدة اصيح…
حتى لمن ترتفع حرارتي…تسنتر بغرفتي…ولا تطلع منها لين ما تحس اني خلاص تحسنت ووضعي صار احسسن…واحلى ما فيها انها دايم تدعي بالخير للكل…
وما اذكر خلال الشهرين اللي قضيتها بحززني وهمي اول ما جيت اني سمعت منها كلمة سب او لعن…وحتى إذا جات تلعن قالت.." يلعن ابليسك….او يلعن شيطانك او عدووك…"
ذكرتني بامي حبيبتي..

عمممي سعود…وش اقول عن عمي سعود؟….شخصية غريبة… مزاجيه…إذا عصـــــــــــــــــب يخرررع وإذا كان رااايق ما في احلى منه بهالدنيا…
كان يعصب على الكل…إلا انا ما كان يقولي كلمة وحدة تزعلني….وهذا الشي كان يخلي بدرية تعصب…وترمي حكي كثير لا له اول ولا له تالي…
لأنها تغار على ابوها بشكل مو طبيعي…حتى انها تغار من امها على ابوها…ويتكدر صدرها ويضيق خاطرها إذا شافت عمي يعطي احد فلوس…
رغم ان ربي فاتح عليهم ومعطيهم….كافي انهم ساكنين بمنطقة سكنية ممتازة….راقية…ما عليها أي كلام…

دخلت علي عفاري وانا قاعدة اكتب خواطر وصرخت يوم شافتني جالسه في مكاني قالت بعصبية ملكه؟؟؟… ورفعت عيوني لها…كانت لابسه فستان فيروزي مطرز بورود فوشيا…
عشان ملكة بدرية…قلتلها وانا اقفل الدفتر اللي معي.." وشو؟؟
ضربت الارض برجلها ومشت سيده على غرفة الملابس حقتي وسمعته صوتها وهي تقول" الناس بدت تجي…وانتي ولا تحركت من مكانك.."
تاففت وانا اقوم عشان اروح ل عفورة قلتلها وانا اشوفها غاطسه داخل الدولاب " عفورة عيوني..مانيب نازلة تحت…" وكملت بخفة دم" بدرية راح ترتاح اكثر كذا.."
..طلعت عفراء اخيرا من الدولاب…وهي ماسكة فستان ليموني وقالت بعصبية" ملكة..مية مرة قلتلك بدرية من جواتها طيبة"… ثمن كملت" والله راح تززعل لو ما شافتك.."
مديت بوزي كملت" يللللللللللله البسي…فستانك" قلتلها وانا آخذ الفستان " اففففف" قالت عفراء وهي تسوي حركات بعيونها" خلينا نروح نرفع ضغط بدريوووه…"
رديت وانا ميته ضحك" هههه…يا شين النجاسه…والله تنزل من الكوشة وتكفخناااا…" ضحكت عفراء وهي تروح للتسريحة وطلعت المكياج الي اشترته لي من فترة….
ولا.لمسته…التفتلي وانا قاعدة اطالع في الاشياء اللي هي قاعدة تطلعها…وصرررخت" ملكـــــــــــــــــــــــه…" قلتلها" طيب…طيب…"
ورجعت غرفتي عشان البس…يا ربييي…قعدت افكر وانا البس…يعني لازم احظر ملكة بدرية…طيب هي ما تطيقني ولا تواطني…يعني راح تنبسط إذا ما شافت خشتي بين الحظور…
حاولت اقفل السحاب اللي على جنب وانا افكر…والله مسكين يا مساعد…شفت صورته قبل كم يوم….هو من صوب وبدرية من صوب…هو من اليمين وهي من الشمال…
ما فيه أي توافق فكري او شكلي بالمرة…ابتسمت بانتصار وانا اقفل السحاب…ودخلت على عفورة اللي قاعدة تعدل مكياج عيونها…صفررت وهي تشوفني" وش هالزين…وش هالزين…"
ضحكت لها….كان فستاني بسييييييييييييط لابعد حد….ساتان ضيق ما فيه أي شي…بدون اكمام…مشطت شعري وحطيت عطر…قالت وهي تشوفني ادور على الصندل الليموني حقي"
ملكه؟؟؟.." رديت عليها وانا مشغولة" ما نتيب حاطه مكياج؟؟؟.." ما رديت عليها كنت عارفه انها راح تعصب….وما راح تعطيني مجال اتكلم….لبست الصندل حقي بالقوووة…
وقعدت اربطه كان كعبه عاااااااااالي…يا ساتر هو انا خلقه نخلة…ومع ذا الكعب طلعت ناطحة سحاب….

قرربت من عفاري اللي استلمت وجهي…وقامت تحط عليه من كل لون وكل شكل….احمر اصفر اخضر….وكحل اسود…
وبعدين رجعت وحددت عيني مرة ثانية بالكحل السايل…بعدين حطت لمعة ذهبي…على عيوووني…ورجعت تمزج الالوان كلها الللي في العلبة….
كنت ساكته عشان ما ازعلها…خصوصا اني احبها موووت…وحاسه نها ما راح تكون اغلى من اختي لو عندي اخت…انهت المكياج العجيب…ب
ضربتين بلاشر…على خدودي اللي طلعت كان احد قارصها…ثمن حطت على شفايفي روج احمر صارخ….صرررخت بفزع يوم شفت شكلي….
قلت ل عفاري اللي كانت نظرات الاعجاب تنط من عيونها" حرام عليتس….وش انا مسوية يوم تعاقبيني بهالشكل؟؟؟" قطبت عفاري حواجبها وكشرت عرفت انها ززعلت…
فوقفت وبستها على راسها وقلتلها" امزززح معك يا البايخة…حتى شوفي ما راح اعدل بمكياجي ولا شي…" وطلعنا انا وياها من الغرفة.

وانا طالعة من غرفتي مع عفاري قررنا نمر على عروستنا عشان نشوفها…وليتنا ما مرينا….كانت قااااااعدة تصييييح ومخلصه كل علب الفاين اللي في البيت…
قطععت قلبي…غصبا علي…يعني ليش تبكي؟؟…والله مساعد قمر…قلتلها وانا ابوسها" الف مبروك يا عروسه…" وكملت عفاري وهي تنطنط من بينا" وعقبالنا يا ملكه…"
قالت بدرية وهي تبكي" شوفوا كيف شكلييييييييييي؟….اااااااااااااااه…طالعه اخرررررررع….يمممممممه والله مساعد بينتحر…" طالعتها وانا ابتسم غصبا علي وجواتي قلت والله
يا بدرية ان اليوم شكلك احلى من أي يوم ثاني…قالت الكوافيره اللبنانية بعصبية" شوهيدا؟؟؟…ما بيصير هييك… لازم توئفي بكي…"
قالت بدرررية وهي تمسح عيونها بقوة وتخرب الكحل" عفاااري…شوفي كيف ملكه؟؟.." التفتت عفاري لي وانا طالعتها مستغرربة….كممملت"
تشمت فيني…وتضحك علي…عشانها طالعة احلى مني…" حطيت ايدي على قلبي وقلتلها وانا صادقة" والله ما قصدي تشمت يا بدررية…والله انك طالعة قمر…"
عيت تسمع كلامنا….وعلا صوتها وصار مشاااهق وسمعنا صوت عمتي نورة اللي دخلت الغرفة….قالت وهي تحط يديها على راسها" يا وجه الله…وش ذا؟؟؟.."
فكرت وانا اطالع بعمتي نورة وبدرية…" الله لا يلومها إذا تخرعت…بدرية خشمها احمر وعيونها تنفخت من كثر ما صاحت والكحل سااايح على الاخير..
قالت اللبنانية بعصبية وهي تطلع سيجارة من جيبها" مافي اشتغل….ما بيصير هيك…والله ما بيصير…" قالت عمتي نورة وهي تطالعني وتبتسم" بسم الله عليك يا ملكه…"
ورفعت يدينها للسما" يا رررب ترزق ملكه و عفاري العريس الصالح…" علا صوت بدرية…بالصياح اكثر…لحظات وسمعنا صوت عمي…اشرت للبنانية تطفي سيجارتها…
لأن عمي راح يمسح فيها البلاط لو شاف السيجارة مولعة في بيته.. اما انا رحت انخشيت ورا عفاري ادور لي شرشف صلاة…عيب اقابل عمي كذا..ما تعود يشوفني وانا لابسه كذا….
اخيرا لقيت شرشف الصلاة على دخلت عمي…

بدرية سمعت صوت عمي سعود…قطمت على الاخير…ولا تكلمممت…قال عمي بعصبية" وش فيك تصيحين؟؟…"
كان معصب…يوم شافني ابتسم…وقالي وهو يحط يده على راسي.." طالعه على عمك مزيووونة…" ضحكت عليه" ههههه…"
ردت عمتي نورا وقالت" اقول….والله انها ازين منك مية مرة….طالعه لاهل امها…" قام عمي قاطعها" والله ان خشمها وعيونها لنا…
" قاطعتها عمتي " كل العيال الحلوين قلت طالعين لك…" قاطعتهم لأني عارفة انهم راح يطولون" بدررية..خايفة ومستحية يا عمي…"
تذكر عمي ليش هو داخل الغرفة…ولف عليها وقال لها" هاذي ملكه يا بنيتي…يعني بس بيشوفك ويروووح…"
اهتزت شفايف بدرية تبي تبكي…بس شافت عمي يوم عطاها ذيك النظرة…فاشرت للبنانية عشان تجي تشتغل ف وجهها….لف هو وطلع…..فقالت لي بدرية"
لا تدخلين في الامور العائلية مرة ثانية…" سكت وما قدرت اقول شي غير لاحول ولا قوة إلا بالله جواتي…


…""

قصه ممتعه

اشكرك من القلب

يسلمووووووو على القصه الرائعه

يعطيك الف الف عافيه

تحيتي لكـ

يسلموووووووووووووو

حكايه حلوه جنان

يعطيك عافيه

تسلم الايآدى على طرح قصه عندما يموت الأحساس

ارق تحياتى ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مجــــــــــــــ رائع ــــــود
تمنياتي ب التفوق و النجاح دائما
تحياتي
و دي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.