هل تعلم ان الفيل خبير متفجرات بارع

تعلم, الفيل, خبير, متفجرات, بارع

هل تعلم ان الفيل خبير متفجرات بارع

خليجية
هل تعلم ان الفيل خبير متفجرات بارع

متلك الفيلة 2017 جين للتحكم في وظيفة الشم، وهو ما يزيد بخمسة أضعاف عما يمتلكه البشر، كما تملك ضعفي نظيرتها الحساسة للروائح لدى الكلاب، لذلك يسعى فريق بحثي تابع لوزاة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لاستغلال تلك المهارة في تتبع مواقع المتفجرات والقنابل، للحد من حدوث كوراث قد تودي بأرواح الكثيرين.

أجرى الفريق تجاربه على أحد الفيلة الإفريقية التي تعرف باسم "بيلا بيلا"، إذ وضح الفريق أن "بيلا" تمكنت بدقة عالية من تحديد الصندوق الذي يحوي كمية ضئيلة من متفجرات "TNT" بدقة عالية من بين 5 صناديق أخرى تحوي مواد نفاذة الرائحة.

ويوضح الفريق أن الفيلة تتفوق على الكلاب في تحديد مكان المتفجرات بدقة وعن بعد، إذ لم تفشل أبدا في تحديد مكان المواد المتفجرة خلال عامين متواصلين من التجارب.

ويرد "ستيفن لي"، أحد المشاركين في الدراسة، على المخاوف الأخلاقية بشأن استخدام الفيلة في تتبع المتفجرات، بأن التجارب التي يجريها مكتب أبحاث الجيش الأمريكي لا تهدف إلى وضع الفيلة في الصف الأول لمواجهة القنابل، بل لدراسة الآلية التي تعمل بها أنوفها لصناعة حساسات إلكترونية قد تسهم مستقبلا في استشعار المتفجرات عن بعد.


الحيوان والحياة البرية

معلومات لأول مره أعرفها
دوماً تاتين بكل ما هو شيق وغنى بالكثير
لا أملك إلا أن أقول
سبحان الله
ولن أنسى أن أضع تحيتى الموقره تصحبها قلادة شكر وتقدير

شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر كبير ونتمنى لكم التوفيييييييييييييييييييييييييييييييييق الدائم في كل خطاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااكم

هل تعلم ان الفيل خبير متفجرات بارع

خليجية

تعلم, الفيل, خبير, متفجرات, بارع

هل تعلم ان الفيل خبير متفجرات بارع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.