نصائح للتغلب على الشعور بالكسل

  • بواسطة

نصائح للتغلب على الشعور بالكسل

خليجية

يعد الكسل الحليف الأكبر للفشل، وعلى الرغم من أن الكثيرين يرغبون بتحقيق النجاح، إلا أن الكسل يمنعهم من بذل الجهد اللازم لذلك.


وقبل كل شيء يجب أن يمتلك الإنسان الرغبة بالتغلب على الكسل ومن ثم اتخاذ بعض الإجراءات العملية الكفيلة بتحقيق النجاح، ويقدم موقع "لايف هاك" مجموعة من النصائح التي تساعد على ذلك.


1- التركيز على هدف واحد فقط

في كثير من الأحيان ينتج الكسل عن تراكم الأعمال لدرجة عدم القدرة على البدء بأي منها، لذلك ينصح بالتركيز على عمل واحد فقط ومنحه الوقت الكافي لإنجازه عدم تأجيل الأعمال والانتهاء منها بشكل تدريجي.


2- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على تنشيط الجسم وتمده بالطاقة اللازمة لإنجاز المهام اليومية، كما تزيد من تدفق الدم إلى مختلف أنحاء الجسم بما فيها الدماغ، بالإضافة إلى زيادة القدرة على التحمل والمواظبة على الأعمال الشاقة.


3- الإستراحة والإجازات

تختلف الاستراحة عن الكسل، حيث أن الكسل يمنع الإنسان من العمل وبذل الجهد، في حين أن الاستراحة تساعد على استعادة النشاط والحيوية، وينصح بشكل دائم بالحصول على استراحة بين فترات العمل لاستعادة النشاط والحيوية والقدرة على ممارسة العمل بالشكل الأمثل.


4- تنظيم الوقت


يساعد تنظيم الوقت على الالتزام بمواعيد محددة لإنجاز الأعمال والمهام اليومية ومنع تراكمها، وينصح بكتابة جدول بالأعمال اليومية والتأكد من إنجازها في مواعيدها.


5- التحرر من الأفكار السلبية

من الضروري التحرر من الأفكار السلبية والمعتقدات الخاطئة التي تكبح من جماح الإنسان وتمنعه من العمل بجد واجتهاد، وفي مقدمة هذه الأفكار الخوف من الفشل والبحث عن المبررات بشكل دائم.



6- مصاحبة الأصدقاء الإيجابيين

ينصح بتجنب مصادقة الأشخاص الكسولين أو الذين يقضون أوقاتهم في أشياء غير مفيدة، وبدلاً من ذلك البحث عن أصدقاء إيجابيين طموحين يشكلون دافعاً وحافزاً نحو النجاح والتميز.


7- الاستحمام

عند الشعور بالتعب والكسل وخاصة عند الصباح ينصح بأخذ حمام ماء دافئ ينشط الجسم ويعطي شعور بالحيوية والانتعاش من جديد.

> نهر الفلسفة وعلم النفس

طرحٓ رآئععٓ. . دآم لنآ تميزگك

وديٍ . .} ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

سلمت الايآآدي على روعة الطرح
الله يعطيك العافيه
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.