خبر عاجل وخطير :الشمس ستطلع من مغربها على المريخ طوال شهر سبتمبر!!

خليجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

سبحان الله العظيم !!

خبر عاجل وخطير :الشمس ستطلع من مغربها على المريخ طوال شهر سبتمبر!!

نقلاً عن الموقع الأمريكي الشهير

http://www.space.com

================================

ذكر علماء الفلك ان كوكب المريخ قد تباطئت سرعته في الاتجاه الشرقي في الاسابيع القليلة الماضية حتى وصل الى مرحلة التذبذب ما بين الشرق والغرب …… وفي يوم الاربعاء 30 يوليو توقفت حركة المريخ عن السير في الإتجاه الشرقي !!

وبعد ذلك في شهري اغسطس وسبتمبر تحول المريخ بالانطلاق بشكل عكسي نحو الغرب …. وذلك الى نهاية شهر سبتمبر …… وذلك يعني ان الشمس تشرق الان من مغربها على المريخ !!

وهذه الظاهرة العجيبة تسمى : retrograde motion او الحركة العكسية ….. ويقول العلماء ان كل الكواكب سوف تحدث لها هذه الظاهرة مرة على الاقل !!! ومن بينها كوكبنا !!

كوكب الارض سوف تحدث له هذه الحركة العكسية يوما ما وسوف تشرق الشمس من مغربها !!

وقد يكون هذا الامر قريبا ونحن غافلون !!

لقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم ان من علامات الساعة الكبرى ان تشرق الشمس من مغربها وعندما يحدث ذلك لا تقبل التوبة !!

والعجيب ان علماء الشريعة قد ذكروا ان طلوع الشمس من المغرب يحدث فقط مرة واحدة يوم الطلوع، ثم تعود إلى الطلوع من المشرق وتستمر هكذا إلى أن يشاء الله …. وهذا مشابه لما يحدث في المريخ فانه يتوقف ويعكس الاتجاه لفترة بسيطة ثم يعود كما كان !

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها ، فإذا طلعت فرآها الناس آمنوا أجمعون، فذاك حين لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا) رواه البخاري ومسلم

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن ر سول الله صلى الله عليه وسلم قال ( بادروا الأعمال ستا : ( فذكر منها ) طلوع الشمس من مغربها ) رواه مسلم

وعن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال : ( حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا لم أنسه بعد ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن أول الآيات خروجا طلوع الشمس من مغربها ) رواه أحمد

وقال صلى الله عليه وسلم : " إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع لشمس من مغربها " رواه مسلم .

أن هذا الخبر على خطورته فانه يفتح أبوابا للدعوة سواء للمسلمين الغافلين او الكفار …. فعندما نعرض هذه الاحاديث التي ذكرت تلك الظاهرة قبل 1400 سنة ……. فسوف يدخل في الاسلام خلق كثير …. واما المسلمون فقد راوا ان هذا الامر حدث للمريخ وما يدرينا لعله مقدمة

لما سيحدث على كوكبنا في القريب العاجل ؟!!
(حول كوكب الأرض أنظر مقتطف من مقال للدكتور زغلول النجار في نهاية هذه الرسالة)
وهذا احد المواقع الموثوقة التي نقلت هذا الخبر الهائل والذي لا يعرف قيمته الا المسلمون :

http://www.space.com/spacewatch/mars…de_030725.html

وقد اقتطعت من الموقع السابق هذا الجزء والذي قمت بترجمته في الاعلى :

We know about this trajectory motion about 1400 years ago by prophit Mohammed

For the past few weeks, Mars has appeared to slow in its eastward trajectory, almost seeming to waver, as if it had become uncertain.

On Wednesday, July 30, that steady eastward course will come to a stop. Then, for the next two months, the planet will move backward against the star background – toward the west. On Sept. 29 it will pause again before resuming its normal eastward direction.

All the planets exhibit retrograde motion at one time or another. Ancient astronomers were unable to come up with a satisfactory explanation for it. The motion is tricky. For one thing, while behaving in this strange manner, Mars will also appear to deviate somewhat from its normal course; the retrograde motion

will appear to bring it a little below its regular orbital track.

ومن يريد الاستزادة عن ادلة طلوع الشمس من مغربها في القرآن والسنة :

http://www.almawa.net/fetan/fetk7.html

سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [ فصلت الآية 53]

( إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ)87( وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ)88

وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ [ النمل الآية 93]

سبحان الله وبحمده …… سبحان الله العظيم

__________________

سبحان الله

نسأل الله توبة قبل المووت

يسلموو اميشا على المعلومة الفلكية

تحياتي

يسلمو اميشا على موضوعك الحلو
اختك الــــــــــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــــ ــلكة

سبحاااااااااااااااااان اللــــــــــــــــــه
ولا حــــــــــــوله ولا قــــــــــــــوة اللى باللـــــــــــــه

مشكـــــــــــــــوره ميشوووووووووووو

موضوع رائــــــــــــــــــع

تحيـــــــــــــــــــــاات

تيتـــــــــــــــــــوو

جزاك الله خير الجزاء اخت اميشا

قال تعالى في سورة الانبياء (( اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ))

نسأل الله الثبات

………الثريا………

حديث طلوع الشمس من مغربها يهدي فيزيائيا إلى الإسلام

كييف: أعلن الفيزيائي الأوكراني " ديميتري بولياكوف" اعتناقه للإسلام في مسجد المركز الإسلامي في العاصمة الأوكرانية ، وذلك في أعقاب تجربة علمية حديثة حول ظاهرة دوران الأرض حول محورها ، وجد إشارة إليها في أحد الأحاديث النبوية الشريفة .
وكان الفيزيائي الشاب

وكان الفيزيائي الشاب الشغوف بالبحوث العلمية قد دخل المسجد مؤخرا وجلس بجوار الإمام عقب انتهاء الصلاة ومعه أحد الشباب النشطين في مكتب التعريف بالإسلام في المركز الإسلامي ، وردد خلف الإمام أمام جمهور المصلين : " أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله" .
وحول قصة هدايته قال ديمتري إن مدخله كان علمياً فيزيائياً بحتاً ، فهو
يعمل ضمن فريق أبحاث علمية في مجال الفيزياء الفراغية (vaccum physics) بقيادة البروفسور نيكولاي كوسينيكوف أحد العلماء الأفذاذ في هذا المجال وإنهم قاموا بعمل نماذج أجروا عليها اختبارات معملية لدراسة نظرية حديثة تفسر دوران الأرض حول محورها واستطاعوا إثبات هذه النظرية ولكنه علم أن هناك حديثاً نبوياً يعرفه جميع المسلمون ويدخل في صلب عقيدتهم يؤكد فرضية النظرية ويتطابق مع خلاصتها ، عندها أيقن أن معلومة كهذه عمرها أكثر من 1400 عام المصدر الوحيد الممكن لها هو خالق هذا الكون .
والنظرية التي أطلقها البروفسور كوسينيكوف تعتبر الأحدث والأجرأ في تفسير ظاهرة دوران الأرض حول محورها ، حيث قامت المجموعة بتصميم النموذج وهو عبارة عن كرة مملوءة بالقصدير المذاب يتم وضعها في مجال مغناطيسي تم تكوينه بفعل إلكترودين متعاكسي الشحنات ، وحينما يمرر التيار الكهربائي الثابت في الإلكترودين يتكون المجال المغنطيسي وتبدأ الكرة المملوءة بالقصدير في الدوران حول محورها ، وقد سميت هذه الظاهرة بـ" الفعل التكاملي الإلكتروماغنوديناميكي" وهو في شكله العام يحاكي عملية دوران الأرض حول محورها . وفي عالمنا الحقيقي تمثل الطاقة الشمسية القوة المحركة حيث تولد مجالاً مغناطيسياً يدفع الأرض للدوران حول محورها . وتتناسب حركة الأرض سرعة وبطئاً مع كثافة الطاقة الشمسية ، وعلى ذلك يعتمد وضع واتجاه القطب الشمالي .
وقد لوحظ أن القطب المغنطيسي للأرض حتى عام 1970 كان يتحرك بسرعة لا تزيد عن 10 كيلومترات في العام ، ولكن في السنوات الأخيرة زادت سرعته حتى بلغت 40 كم في السنة ، بل إنه عام 2017 إنزاح القطب المغنطيسي للأرض 200 كم مرة واحدة . وهذا يعني أنه وتحت تأثير هذه القوى المغنطيسية فإن قطبي الأرض المغنطيسيين سيتبادلان موقعيهما مما يعني أن حركة الأرض ستدور في الاتجاه المعاكس ، حينها ستخرج الشمس من مغربها .
وهذه المعلومات ، كما ذكر موقع "الرائد" ، لم يقرأها ديميتري في كتاب أو يسمع بها وإنما توصل إليها عبر البحث والتجربة والاختبار . وحينما بحث في الكتب السماوية وفي الأديان المختلفة لم يجد ما يشير إلى هذه المعلومة سوى في الإسلام ، حيث وجد الحديث الذي أخرجه مسلم عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه . حينئذ لم يحل بين ديميتري وبين أن يعتنق الإسلام إلا أن يأتي إلى المركز الإسلامي وينطق بالشهادتين وهو ما فعله .
ويضيف الموقع : ترى هل استحضر هذه النظرية في ذهنه وهو ينطق بالشهادتين ؟ .. بالطبع لا .. لقد كانت آية وعلامة يسرها الله سبحانه وتعالى
له لتدله إلى الطريق وقد وصل إليه .. وهو الآن أمام نبع ذاخر يغترف منه فيملأ روحه وعقلة .
لم ينقطع ديميتري عن مركز الأبحاث بعد إسلامه فأمامه رسالة دكتوراه يود إكمالها ، ولكنه إن شاء الله سيكملها بروح جديدة هي روح العالم الفيزيائي المسلم الذي يدرك في مختبره عظمة الخالق فيسبح بحمده .
الجدير بالذكر أن إتحاد المنظمات الإجتماعية في أوكرانيا "الرائد" هو مؤسسة اجتماعية خيرية مستقلة تمثل تجمعا لعشر جمعيات اجتماعية في مدن أوكرانيا المختلفة ، تأسس في العاصمة كييف عام 1997 بهدف تقديم الثقافة العربية والإسلامية بوجها العصري وبروحها الأصيلة كخدمة للإنسانية ، وكجسر يربط بين الشعوب .
وتقوم الجمعيات على خدمة المجتمع الأوكراني والجالية العربية والأقليات المسلمة من خلال العديد من الوسائل التعليمية والإعلامية ، والإغاثة والترفيهية .
هذا وقد تعود المصلون في المركز الإسلامي بكييف أن لا يمر أسبوع أو أسبوعان دون أن يشهر أحد الأوكرانيين ، رجلاً كان أو امرأة ، إسلامه

لااله الا الله

جزاك الله كل خير

سبحــــآن الله

تسلمين اميشاا على الموضوع المهم والخطير فعلاا

لا عدمناك يالغلا

تحيتي لك

تسلمين الموضوع مفيده سبحانه الله ولااله الا الله

مع تحياتي

قلوب

لا حول ولا قوة الا بالله
يسلمووو خيتو اميشيا
نسال الله الهدايه
ولكي مني جزيل الشكر
اختك في الله
فرررفررر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.